إعــــلانات

شهادات مثيرة لبوداوي عطال وبراهيمي في قضية “عنصرية غالتييه”

شهادات مثيرة لبوداوي عطال وبراهيمي في قضية “عنصرية غالتييه”

أطلق ثلاثي الخضر، يوسف عطال وهشام بوداوي وبلال براهيمي، الذي لعب معا في نيس الفرنسي، تحت قيادة المدرب كريستوف غالتييه، بشهادات مثيرة، في حق الأخير، الذي يواجه تهم تتعلق بالعنصرية اتجاه العرب والأفارقة بشكل عام والمسلمين خاصة.

ونشرت صحيفة “نيس ماتان” الفرنسية، اليوم السبت، تفاصيل محاكمة المدرب غالتييه، التي جرت أمس الجمعة، في محكمة نيس، بتهم تتعلق بالكراهية أثناء تدريبه نادي الجنوب موسم 2021-2022.

وأوضحت الصحيفة الفرنسية المقربة من نادي نيس. بأن لا أحد من اللاعبين الذين تم استجوابهم في قضية عنصرية غالتييه، أودع شكوى ضد هذا الأخير. كما أن لا أحد منهم حضر إلى قاعة المحاكمة.

كما كشفت “نيس ماتان” عن تصريحات المحققين. لدى استجوابهم عرب ومسلمي نيس. في صورة عطال وبوداوي وبراهيمي، الذي غادر الفريق الصائفة الماضية.

وبخصوص عطال، فقد أكد الأخير، الذي سيكون أمام قضاء فرنسا بعد غد الاثنين. في قضية دعمه لفلسطين. بأنه لم يسبق له سماع مدربه يتحدث بعنصرية، عن الدين أو صيام رمضان.

مضيفا: “لأن النادي وضع الأمور في نصابها من أجل السماح لنا بالتطبيق (يقصد الصيام).”

وأبرز عطال، بأنه لم يتعرض أبداء لتعليقات تمييزية أو عنصرية من غالتييه. ليضيف: “لكنني سمعت بأنه يشتكي من حضوري إلى التدريبات بالملابس التقليدية، ولم يخبرن بذلك”.

ورغم ذلك، إلا أن لاعب الخضر. كشف لدى استجوابه من طرف المحققين بأنه لم يسبق له وأن حرم من لعب المباريات مع نيس بسبب أصله أو دينه.

أما بوداوي، فقد أكد بأنه سمع بأن غالييه. يقول أشياء لم تكن جيدة عنهم. والعرب والأفارقة. ولكنه أبرز بأنه لم يكن شاهدا مباشرا على عنصرية مدربه السابق. قبل أن يوضح، بأن غالتييه كان يخاف أن لا يكون اللاعبون في أفضل حالاتهم أثناء رمضان.

كما أبرزت “نيس ماتان” بأن بوداوي، مثله مثل باقي اللاعبين ضحايا عنصرية غالتييه لم يقم بإيداع شكوى ضد مدرب نيس السابق.

في حين فجّر براهيمي، مفاجأة مدويّة حينما تم استجوابه من طرف المحققين. وأكد بأنه تفاجأ كثيرا بموقف المدرب غالتييه، وقال: ” في أول دقيقتين من حديثي إليه، سألني غالتييه. إن كنت مسلما، وأطبق الإسلام، وإن كنت أصلي وهل أصوم، وأجبت بنعم”.

كما سئُل براهيمي، من طرف المحققين. حول إذا ما كان غالتييه يضغط عليهم في رمضان. وأجاب: “نعم، غالتييه يقول إنّ اللاعبين الذين يصومون حظوظهم في اللعب ضئيلة”.

مشيرا إلى أنه شخصيا حُرم من اللعب في رمضان بقرار من غالتييه. بالرغم من أنه كان في أفضل مستوياته رغم الصيام.

وفي السياق ذاته، نشرت “نيس ماتان” تصريحا للمسير السابق لنادي نيس، بوب راتكليف، قال فيه إنّ غالتييه، اعترض على صفقة ضم بلال براهيمي، ولكنه سرعان ما غيّر رأيه بمجرد مشاهدته يلعب.



إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/dlvAs
إعــــلانات
إعــــلانات