إعــــلانات

رئيس اتحاد الوكالات السياحية يكشف:”17 مليونا.. سعر تذاكر رحلات العمرة.. وماكاش”

رئيس اتحاد الوكالات السياحية يكشف:”17 مليونا.. سعر تذاكر رحلات العمرة.. وماكاش”

استغل العديد من أصحاب وكالات السياحة والأسفار، قلّة عدد مقاعد الرحلات الجوية باتجاه البقاع المقدسة، لـ “البزنسة” بأسعار التذاكر لتصل إلى عتبة سبعة عشر مليون سنتيم، وتصل بذلك تكلفة العمرة إلى مابين ستة وثلاثين وأربعين مليون سنتيم.

تكاليف العمرة وصلت إلى 40 مليونا في المنتصف الثاني لرمضان

اعترف الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، على لسان رئيسه، مولود يوبي، بوجود “بزنسة” تطال تذاكر الرحلات الجوية الرابطة بين الجزائر ومطارات السعودية، تسببت في تسجيل ارتفاع رهيب في تكاليف عمرة رمضان، خاصة في المنتصف الثاني من الشهر الفضيل، بعدما عمد العديد من أصحاب الوكالات إلى رفعها من مائة وثلاثين ألف دينار كتسعيرة للتذكرة إلى مائة وسبعين ألف دينار، أي سبعة عشر مليون سنتيم، مما انعكس مباشرة على إجمالي التكلفة التي بلغت ثلاثمائة وستين ألف دينار، وفي بعض الأحيان زادت عن ذلك، لتتراوح بين ثلاثمائة وثمانين وأربعمائة ألف دينار، أي أربعين مليون سنتيم.

15 ألف شخص فقط اعتمروا في رمضان فيما كان عدد المرشحين يقدر بـ 30 ألفا

وأرجع السبب في ذلك إلى قلّة عدد مقاعد الطائرات باتجاه البقاع المقدسة، مما ساهم في تقليص عدد المعتمرين إلى خمسة عشر ألف معتمر فقط أدّوا هذه المناسك في رمضان، في وقت كان الاتحاد يرشح ثلاثين ألفا على الأقل.

ومما زاد الطين بلّة، وأثار اشمئزاز الراغبين في أداء مناسك العمرة، هو عدم تطبيق – يوضح محدثنا- ممثل الطيران السعودي لنفس الإجراءات التنظيمية التي طبقتها شركة الخطوط الجوية الجزائرية عندما راح يوزع “كوطة” التذاكر من دون دراسة مسبقة لقدرات كل وكالة، على عكس الشريك الجزائري الذي اعتمد “الكوطة حسب القدرة”، ومنح مائة وخمسين تذكرة لكبرى الوكالات وخمسين للمتوسطة منها، وخمسة وعشرين للوكالات الصغيرة، ومقابل ذلك، أثنى محدثنا على تسهيل تعامل الطرف السعودي مع وكالات السياحة والأسفار من حيث التأشيرات وتوفير الفنادق وحتى على المطارات هناك.

ومن المرتقب أن يبقى باب بيع تذاكر الرحلات الجوية باتجاه السعودية أمام الراغبين في أداء عمرة ما بعد رمضان إلى غاية تاريخ العشرين من شهر ماي الداخل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا: إفتتاح التسجيلات لموسم العمرة أمام الجزائريين

أعلنت رئاسة الجمهورية، عن افتتاح التسجيلات لأداء مناسك العمرة، للجزائريين، ابتداء من الأسبوع المقبل.

وجاء في بيان لرئاسة الجمهورية: “تقرّر افتتاح التسجيلات، لموسم العمرة للعام الهجري الجاري 1443. أمام الجزائريين الراغبين، في أداء هذه الشعيرة الدينية، ابتداء من الأسبوع المقبل”.

وعليه، كلّف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، الوزير الأول باتخاذ التدابير اللازمة، لإنجاح هذه العملية.

طالع أيضا:

الحج والعمرة.. السماح لهذه الفئة العمرية بمرافقة ذويهم لدخول الحرمين

طالع أيضا:

كشفت وزارة الحج والعمرة، في السعودية، عن السماح لفئة عمرية بمرافقة ذويهم لدخول الحرمين. كما أعلن وكيل الوزارة هشام بن عبد المنعم بن سعيد، أن الحد الأدنى للأطفال لإصدار تصاريح العمرة هو 5 سنوات.

في حين أوضح بن سعيد في مداخلة مع قناة “السعودية” أنه “بعد إلغاء التصاريح سيسمح لجميع الأطفال بدخول الحرمين الشريفين”. و”ذلك لأنه تم إلغاء التصاريح الخاصة بأداء الصلاة فيهما”.

وحول ضرورة تطبيقي “اعتمرنا” و”توكلنا”، قال وكيل وزارة الحج والعمرة إن “للتطبيقين ضرورة تنظيمية في عملية تحسين تجربة ضيوف الرحمن الرقمية”. و”التحكم في الأفواج، وإتاحة الخيار لضيوف الرحمن عند التخطيط والحجز المسبق لأداء العمرة،ومعرفة مدى الطاقة الاستيعابية،والكثافة العددية،وفق الألوان في التطبيقين”.

كما سمحت السلطات السعودية، لغير المحصنين ضد كورونا، أو الذين لم يستكملوا التحصين بأداء العمرة ودخول المسجد الحرام والمسجد النبوي.

في حين، أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية اليوم رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا وذلك بناءً على متابعة الوضع الوبائي للجائحة وما رفعته الجهات الصحية المختصة ولما تم تحقيقه من مكتسبات في مكافحة الجائحة في ظل دعم قيادة المملكة .

كما تقرر إلغاء التباعد في الصلاة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي وكذا المساجد والجوامع عبر الممملكة مع إبقاء على إرتداء الكمامة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

كما يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/3Rcqu
إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/qraeB
إعــــلانات
إعــــلانات