إعــــلانات

قوات الأمن تحبط عملية إرهابية بورڤلة

قوات الأمن تحبط عملية إرهابية بورڤلة

  • تمكنت مصالح الأمن بمنطقة تڤرت، مؤخرا، من إيقاف إرهابيين حاولوا تكوين جماعة إرهابية موالية لتنظيم القاعدة داخل تراب ولاية ورڤلة، وقضت على إرهابيين اثنين ليبقى العنصر الثالث في حالة فرار.
  • وحسب مصادر مطلعة فإن الجماعة التي ثبت بأنها كانت تعمل بالتنسيق مع تنظيم “القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي” الذي يتزعمه عبد المالك دروكدال، كانت تدعم العناصر الإرهابية بالمال والمؤونة، ويفترض أن تكون قد سعت، حسب المصادر ذاتها، للقيام بعمليات اختطاف للتمكن من تزويد العناصر الأخرى خارج الولاية بالموارد المالية، كما حاولت أيضا تجنيد شباب من المنطقة  للالتحاق بالقاعدة.
  • وتمكنت الجماعة الإرهابية من الدخول إلى تراب الولاية انطلاقا قادمة من ولاية الوادي، واكتشف أمرها لأول وهلة بعد وصول معلومات لمصالح الأمن تفيد بتواجدها هناك، لتقوم هذه المصالح بنصب كمين لها.
  • كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن عناصر الجماعة الإرهابية قدموا من ولاية الوادي التي تجمعها حدود مع مناطق من ورڤلة، والتي عرفت في المدة الأخيرة نشاطا لبعض العناصر التابعة للجماعة السلفية للدعوة والقتال.
  • وتعتبر هذه العملية الأولى من نوعها في ولاية ورڤلة المعروفة باستقرارها الأمني التام، نظرا لكون أغلب تضاريسها مستوية، الشيء الذي يجعل أي نشاط إرهابي مكشوفا ومن ثم مستحيل الحدوث.
  • وأضافت المصادر أن الجماعات الإرهابية عملت طيلة الفترات الماضية على جعل الأماكن التابعة لولاية ورڤلة آمنة بغية أن تكون منطقة استقرار لها، فضلا عن تخوفها من الوجود الأمني المكثف، ما يساهم في إفشال أية محاولة من هذا النوع.
رابط دائم : https://nhar.tv/kpdwM
إعــــلانات
إعــــلانات