إعــــلانات

وصول الوفد الأوكراني إلى مكان الاجتماع مع نظيره الروسي في بيلاروس

وصول الوفد الأوكراني إلى مكان الاجتماع مع نظيره الروسي في بيلاروس

وصل الوفد الأوكراني على متن مروحيات عسكرية إلى مكان الاجتماع مع نظيره الروسي في بيلاروس.

أفادت الرئاسة الأوكرانية بأن الوفد الأوكراني يتضمن كل من وزير الدفاع أليكسي ريزنيكوف، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب “خادم الشعب الحاكم” دافيد أراخاميا. إضافة إلى نائب وزير الخارجية نيكولاي توشيتسكي، ومستشار رئيس مكتب الرئاسة ميخائيل بودولاك. والنائب رستم أوميروف، النائب الأول لرئيس الوفد الأوكراني في مجموعة الاتصال الثلاثية للتسوية في دونباس أندريه كوستين.

والوفد الروسي، الذي وصل إلى أراضي بيلاروس في وقت سابق، يترأسه فلاديمير ميدينسكي مساعد الرئاس الروسي، ويضم في عضويته مسؤولين على مستوى نواب وزيري الدفاع والخارجية والسفير الروسي في بيلاروس بوريس غريزلوف ورئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس دوما (النواب) الروسي ليونيد سلوتسكي.

وأعلن فلاديمير ميدينسكي رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا بمدينة غوميل البيلاروسية. أن كييف وافقت على عقد الاجتماع وأن الوفد الروسي ينطلق إلى مكان إجرائه. مؤكدا أن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن السلام في أي وقت.

وفي وقت سابق اليوم رفض زيلينسكي إجراء مفاوضات مع موسكو في أراضي بيلاروس. معتبرا أنها لا تصلح منصة لمثل هذه المحادثات بسبب “أعمال عدائية” صادرة عن مينسك.

طالع أيضا:

زمور يقترح ارسال ساركوزي لحل الأزمة الروسية الأوكرانية

قال فلاديمير ميدينسكي، رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا في مدينة غوميل البيلاروسية. “نحن من أنصار السلام. في حال رفض التفاوض، سيتحمل الجانب الأوكراني كامل المسؤولية عن إراقة الدماء”.

وأعلن فلاديمير ميدينسكي، رئيس الوفد الروسي في المفاوضات المرتقبة مع أوكرانيا في مدينة غوميل البيلاروسية، أنه سينتظر وصول الوفد الأوكراني حتى الساعة الثالثة بعد الظهر اليوم فقط.

كما قال ميدينسكي، وهو مساعد الرئيس الروسي، في تصريح للصحفيين: “نقترح بهدوء ما يلي. حتى الساعة الثالثة سنظل هنا وننتظر رد الجانب الأوكراني لتأكيد قرارهم الخاص بالذهاب للمفاوضات في غوميل. وبعد تلقينا هذا التأكيد، نتقدم على الفور إلى مكان المفاوضات ولنلتقي زملاءنا المفاوضين (الأوكرانيين)”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/3wiZX
إعــــلانات
إعــــلانات